الفعاليات والمهرجانات

أسبوع المرور ينطلق من «سايتك» ورصد 19 ألف مخالفة في أسبوع

28 - 4 - 1434

اختارت إدارة مرور المنطقة الشرقية مقرَّ مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية «سايتك» لإطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي 29 الذي يبدأ غداً تحت شعار «غايتنا سلامتك».

وتشمل الفعاليات محاضرات وأنشطة متنوعة بمشاركة جهات مدنية وعسكرية ومتحدثين ومختصين لإيصال رسالة أسبوع المرور التوعوية. كما يشترك مدير مرور المنطقة العميد عبدالرحمن الشنبري ومدير إدارة التربية والتعليم الدكتور عبدالرحمن المديرس في توزيع آلاف الزهور والمطويات على طلاب المدارس في صباح اليوم نفسه في تقاطعات رئيسة وإشارات ضوئية.

ودعا الشنبري إلى الارتقاء بالوعي من الجميع والقيام بأدوار فاعلة في التقيد بالنظام والتعليمات والبعد عن ارتكاب المخالفات المرورية، وهو ما تهدف إليه حملات التوعية. إلى ذلك، قال الناطق الإعلامي لمرور المنطقة المقدم علي الزهراني لـ «الشرق» أمس، إنَّ الحملة المرورية الشاملة في المرحلة الرابعة التي انطلقت الأسبوع الماضي أسفرت عن تحرير أكثر من 19 ألف مخالفة مرورية في حاضرة الدمام (الدمام – القطيف – الظهران – الخُبر)، تنوعت بين مخالفة التظليل وعدم ربط الحزام واستخدام الجوال أثناء القيادة واللوحات المخالفة وغيرها من المخالفات.

وأكدت إحصاءات الفترة الماضية خلال أربعة أشهر أنَّ المخالفات المرورية التي رُصِدَت وتم تحريرها بلغت نحو 90 ألفاً و934 ريالاً، وتم حجز ألف و860 مركبة تم حجزها لمخالفات مرورية في تفحيط وتغيير ملامح المركبة، وتحرير نحو 198 مخالفة تفحيط، وحجز نحو 75 مفحطاً خلال الفترة الماضية، وتحرير نحو ألف و77 مخالفة للشاحنات المخالفة من خلال الدخول في أوقات المنع، مؤكِّداً أنَّ الحملات المرورية مستمرة إلى نهاية العام، وسوف تركز على جميع المواقع وجميع محافظات المنطقة بمشاركة الضباط والأفراد الإداريين والميدانيين في الحملات.

المصدر : صحيفة الشرق

اشترك معنا

الإسم
الجوال
البلد
البريد الإلكتروني
النوع
تاريخ الميلاد
المدينة التي ترغب التطوع بها
المؤهل العلمي
ملاحظات
   
  تسجيل